شهد محافظ مصر حالة من الجدل حول كيفية تنفيذ امتحانات الطلاب في جميع المراحل التعليمية، بما في ذلك السنة الأولى من المرحلة الإعدادية، في ظل تفشي فيروس كورونا، وبعد حسم الجدل وبعد تسوية وزارة التربية والتعليم. على أداء الامتحانات بشكل طبيعي من خلال حضور الطلاب للجان التقليدية مع مراعاة جميع طرق الحماية الموصى بها للوقاية من العدوى بين الطلاب والحد من انتشار المرض، أنهى طلاب السنة الأولى الإعدادية امتحاناتهم بشكل نهائي وظهرت نتائجهم. بحلول نهاية عام 2022.

نتائج طلاب المرحلة الإعدادية

تشير ملاحظات وتصريحات المختصين إلى أن نتائج طلاب المرحلة الإعدادية كانت جيدة وبنسبة نجاح عالية خلافا لما كان متوقعا بعد أن سادت حالة من القلق والارتباك وسيطر الخوف على كثير من أولياء الأمور والطلاب في مختلف المحافظات نتيجة لذلك. من الظروف التي أحاطت بأداء الامتحانات لهذا العام وانتشار حالة من الإحباط نتيجة استمرار انتشار فيروس كورونا والخوف على صحة الطلاب، وكذلك بسبب تنفيذ الوزارة لنظام جديد. النظام التعليمي في العديد من المراحل التعليمية، ورغم ذلك كانت نتائج طلاب الصف الأول والثاني متقاربة ومطمئنة لأولياء الأمور والطلاب، فيما كانت النتيجة النهائية لطلاب المرحلة الإعدادية التي لم يعلن عنها بعد. ومن المعتاد أن تظهر متأخرة قليلاً عن باقي مراحل التعليم الأساسي، ومن المتوقع أن تظهر في أي لحظة خلال هذا الشهر.

رابط لنتيجة السنة الأولى الإعدادية 2022

يمكن لأولياء الأمور الآن الحصول على نتيجة أول طالب متوسط ​​عام 2022 بصورتها الإلكترونية عن طريق الدخول إلى بالضغط على الرابط المضيء ثم الانتقال إلى القائمة الرئيسية للموقع التي تعرض جميع خدمات الموقع، ثم اختيار الخدمات التعليمية التي تنتقل من خلالها لاختيار نتائج طلاب المراحل التعليمية الأساسية ثم اختيار النتائج الطلاب في مراحل التحويل، والتي يختارون منها نتائج طلاب السنة الأولى الإعدادية. ظهرت نتائج تلاميذ الصف الأول من التعليم الأساسي تباعا في جميع مدارس المحافظة خلال الشهر الجاري، بعد أيام قليلة من انتهاء الطلاب من أداء الامتحانات. تفصلنا أيام قليلة فقط عن موعد صدور نتيجة الصف الأول المتوسط ​​، حيث توجد بعض التصريحات الرسمية من داخل الوزارة بأنه من المقرر إصدار نتيجة طلاب الصف الأول والثاني في الأيام القادمة وقبل نهاية شهر مايو 2022 الجاري، لإصدار النتيجة إلكترونياً من خلال رقم الهوية الوطنية لكل طالب. تابعنا الآن:

المصدر: مصر مكس

Share.
مشاعل السالم

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

تعليق واحد