أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، موعد اجازه رأس السنة الهجرية 1446 في مصر، وذلك تزامنا مع زيادة تساؤلات عدد كبير من الموظفين في القطاع العام والقطاع الخاص، وبالأخص بعد الانتهاء من إجازة عيد الأضحى المبارك وإجازة ثورة 30 يونيو، ولذلك نستعرض لكم خلال السطور التالية موعد الإجازة المعلنة والتي تكون مدفوعة الاجر للعاملين بالدولة.

موعد اجازه رأس السنة الهجرية 1446

حيث إن موعد اجازه رأس السنة الهجرية 1446 في مصر، من المتوقع بأن يكون يوم الإثنين الموافق 8 يوليو 2024 وهي تكون إجازة رسمية بمناسبة الاحتفال برأس السنة الهجرية، وذلك بعد استطلاع رؤية دار الإفتاء للهلال، فيما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي قرار هام بشأن ترحيل موعد الإجازة التي جاءت بمنتصف الأسبوع لتكون في نهاية نفس الأسبوع، وجاء ذلك في بيان رسمي تم نشره خلال الساعات القليلة الماضية.

راس السنة الهجرية إجازة رسمية 1446-2024 في مصر

أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري، قرار رسمي بأن يتم ترحيل تلك الإجازة ليكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو 2024 بدل من يوم الإثنين الموافق 1 محرم 1445، حيث تكون تلك الإجازة رسمية مدفوعة الأجر، ويكون ذلك كافة العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، وكذلك في شركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص، ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام.

الإجازات الرسمية المتبقية لعام 2024 في مصر

حيث إنه وفقا للجدول الصادر حول الإجازات الرسمية المتبقية لعام 2024، فقد جاءت على النحو التالي:

  • إجازة يوم الثلاثاء الموافق 23 يوليو 2024: بمناسبة ثورة 23 يوليو.
  • أيضا إجازة يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر 2024: بمناسبة المولد النبوي.
  • كذلك إجازة يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر 2024: بمناسبة الاحتفالات بنصر 6 أكتوبر.

أجمل رسائل التهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية 1446

فيما جاءت أبرز وأجمل رسائل التهنئة بمناسبة راس السنة الهجرية 1446، والتي جاءت على النحو التالي:

أدعو الله تعالى أن يجعل هذا العام الجديد ملئ بالنجاحات والبركات.

كل عام وأنتم بخير، عام هجري سعيد عليكم وعلى جميع أحبتكم.

أتمني لكم عام ملئ بالخير والبركات وأن يغرف لكم ذنوبكم للأعوام السابقة وبداية عام جديد.

أسال الله العظيم أن يجعل هذا العام ملئ بالرزق والسعادة كل عام وأنتم بخير.

قبل الجميع حبيت أقول كل عام وأنتَ بخير، ويديم عليك كل النعمات وتحقيق ما تريده.

أرق الكلمات وأجمل الزهور لأقرب إنسان إلى قلبي كل عام وانت بخير.

ي

يمكنكم أيضا التعرف على أبرز الأدعية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد 1446، والتي جاءت كالتالي:

اللهم اجعل كل أيامنا مباركة وأَدِمْ يا ربنا نفحاتك علينا وعلى أهل بيوتنا ما دامت رحمتك باقية، واجعلنا ممَّن يحشرون إلى الرحمن وفدًا.

يارب املأ قلوبنا بحمدك، واكتب في قلوبنا لك ودًّا وأمدَّنا من فضلك في الرزق مدًّا ولا تسلط علينا من أهل السوء أحدًا يا رب العالمين.

اللهم ارزقنا منازل الشهداء، وعيش السعداء وأحسن خاتمتنا في الأمور كلها، اللهم استرنا في الدنيا والآخرة واشغلنا بذكرك عمَّن سواك.

يارب افتح بصيرتنا على ما تحبُّه من فعل الخيرات التي ترضيك عنا وتحببنا إليك وحبِّبها إلينا وأعنَّا عليها ويسِّرها لنا وتقبَّلها منا يا أرحم الراحمين.

رب اجعل أيامنا كلها سعادة، وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسِّن الأخلاق وانشر الرحمات وامح السيئات تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات.

اللهم في أول ليلة من هذا العام اكتب لنا الخير اغفر لنا واعف عنا وارزقنا البركة وآتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.