أعلن الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، رفع سعر رغيف الخبز المدعم، وجاء ذلك من خلال الاجتماع الاسبوعي الذي عقد صباح اليوم الأربعاء الموافق 29 مايو 2024، وكشف إن يتم المحاولة بشأن تقليل الدعم بشكل بسيط، مع الحفاظ على دعم الفئات ذات الدخل المنخفض.

سعر رغيف العيش بعد الزيادة الجديدة

رفع سعر رغيف الخبز المدعم في مصر

ويذكر إن الدكتور مصطفى مدبولي، قد صرح  في وقت سابق، بأن سعر الرغيف كان يجب تحريكه ليتناسب بذلك مع زيادة الأسعار بشكل كبي، وأوضح إنه مع نهاية العام الحالي 2024، سيتم دراسة الدعم ووضع تطور أفضل له، وأشار بأن استخراج الغاز الطبيعي من الأرض يكلف الدولة ما يقرب من 4.25 دولار أمريكي ، بينما يتم بيعه إلى الكهرباء بحوالي 3 دولار أمريكي.

سداد نسبة من متأخرات الشركاء الأجانب الاسبوع المقبل

كما إننا سنقوم خلال الأسبوع المقبل حاولي 25% من متأخرات الشركاء الأجانب، وأشار رئيس مجلس الوزراء المصري، بأن معدل استهلاك مصر من المواد البترولية وصل خلال العام الواحد، وذلك لما يقرب من 55 مليار دولار أمريكي، وشدد بأن حوالي 60% من انتاج مصر للغاز الطبيعي يكون لاستهلاك الكهرباء.

فاتورة الوقود المورد لمحطات الكهرباء 15 مليار جنيها شهريا

أضاف رئيس الوزراء المصري من خلال تصريحات رسمية الساعات الماضية، بأن فاتورة الوقود المورد لمحطات الكهرباء، تبلغ حوالي 15 مليار جنيها مصريا شهريا، بينما تقوم الوزارة بدفع 4 مليار جنيها مصريا فقط، وكشف بأن المجلس يناقش بشكل مستمر عدد من الملفات الهامة، من أجل تقليل الأعباء المالية للدولة، وكذلك العمل على ضمان وصول الدعم لمستحقيه.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.