في الأيام الأخيرة، تم تداول أخبار حول إلغاء التوقيت الصيفي في مصر لعام 2024، ويأتي هذا القرار بناءً على قرار من مجلس الوزراء المصري بتحديد مواعيد غلق المحلات وفرض إجراءات صارمة، بحسب تأكيدات نشوى الديب، عضو لجنة الطاقة والبيئة في مجلس النواب، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

إلغاء التوقيت الصيفي

في الوقت الحالي، تواجه مصر أزمة حادة في الطاقة والكهرباء. وفي هذا السياق، قرر مجلس الوزراء المصري إغلاق المحلات العامة في الساعة 10 مساءً، اعتبارًا من أول يوليو 2024، كإجراء مؤقت لتقليل استهلاك الكهرباء خلال أزمة انقطاع التيار الكهربائي. بالإضافة إلى ذلك، لم يصدر أي قرار رسمي من الحكومة المصرية بشأن إلغاء التوقيت الصيفي لعام 2024.

وعلى الرغم من التقارير المتداولة في وسائل التواصل الاجتماعي. لذا، يستمر ساري المفعول للتوقيت الصيفي في مصر حتى إشعار آخر، ومن المتوقع أن تعود الأمور إلى طبيعتها بمجرد استقرار الأوضاع الراهنة، حيث من الضروري تطبيق التوقيت الصيفي لأنه يسهم في تقليل استهلاك الطاقة ويساعد في خفض استهلاك الكهرباء. كما يعزز التوقيت الصيفي بقاء المواطنين في الهواء الطلق لفترات أطول نظراً لزيادة ساعات النهار، ويسهم في تقليل حوادث السيارات بفضل الرؤية الأفضل أثناء النهار. ولا يقل أهمية، فإن التعرض لأشعة الشمس يساعد الأفراد على الحصول على كميات كافية من فيتامين (د).

تطبيق التوقيت الشتوي

وأكدت نشوي الديب في تصريحات صحفية أن التوقيت الصيفي أصبح عبئًا على أصحاب المحال العامة، مشكلة تعيقهم بسبب الوقت الضيق المتاح، أوضحت أهمية استثناء المحال داخل المناطق السياحية مثل الموسكي لعدم إزعاج السائحين، مع التأكيد على ضرورة زيادة أعداد السياح في مصر.

وأشارت عضو مجلس النواب إلى انطلاق سيزون سياحي عربي قريبًا، مطالبة الحكومة بأخذ هذا في الاعتبار وعدم تطبيق القرار في المناطق السياحية، وتأخير مواعيد إغلاق المحال إلى الساعة 12 بعد منتصف الليل بدلاً من الساعة 10 مساءً، خاصة بعد إلغاء التوقيت الصيفي، وسيُطبق التوقيت الشتوي لعام 2024 في يوم الجمعة، 25 أكتوبر، عند الساعة 12:00 منتصف الليل. سيتم تأخير الساعة من الساعة 12:00 صباحًا في يوم الجمعة إلى الساعة 11:00 مساءً في اليوم السابق، الخميس، 24 أكتوبر، بمدة 60 دقيقة فقط.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.