يستعد الطلاب وأولياء الأمور لـ بداية الدراسة في مصر بعد أن شجعت الحكومة المواطنين على شراء المستلزمات الدراسية عن طريق منافذ ” كلنا واحد” المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث تقدم جميع الأدوات بأسعار مناسبة للطبقة المتوسطة ممن كان لديهم أكثر من طالب في الأسرة الواحدة.

بداية الدراسة في مصر

وأعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة دكتور محمد عبد اللطيف عن موعد بداية الدراسة في مصر وهو يوم 21 سبتمبر وتستمر حتى يوم 23 يناير هو نهاية الفصل الدراسي الأول، وتكون إجازة نصف العام من 25 يناير حتى 6 فبراير، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 8 فبراير حتي 5 يونيو نهاية الفصل الدراسي الثاني.

موعد بدء الدراسة 2024 للمدارس الحكومية

ويدخل طلاب المدارس الحكومية بجميع محافظات مصر في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر وهوالذي أعلنت عنه الوزارة سواء لطلاب الإبتدائية أو الإعدادية، كما تم تطبيق نظام جديد للطلاب للصف الأول والثاني الإبتدائي ومرحلة الشهادة الإعدادية بالإضافة إلي التعليم الثانوي طبقأ لقرارات وزير التربية والتعليم.

تأجيل الدراسة في مصر 2025

وانتشرت شائعات حول تأجيل الدراسة بسبب فيرس جدري القرود خاصة مع إعلان منظمة الصحة العالمية عن تفشي الوباء وإعتباره جائحة عالمية مثل وباء كورونا، إلا إنه حتي الأن لايوجد أي بيان رسمي لتأجيل الدراسة خاصة مع إعلان وزارة الصحة إستعدادها الكامل لمواجهة المرض الجديد.

موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للجامعات

وأعلن المجلس الأعلي للجامعات عن موعد بدء الدراسة يوم 28 سبتمبر لجميع الكليات والمعاهد للطلبة المصريين واللائجين من السودان وسوريا وغيرهم من الجنسيات المختلفة، وذلك لدعمهم في الظروف الصعبة التي تشهدها بلادهم وسيتم تيسير جميع الإجراءات لهم من أجل الإلتحاق بالجامعات المصرية حفاظأ على مستقبلهم التعليمي في هذه المرحلة الهامة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.