اجازة عيد الاضحى للبنوك في مصر، من اكثر ما يهم الأشخاص وذلك للتعرف على موعد اول أيام العيد والعطلة الرسمية التي يحصل عليها الموظفين والعاملين في البنوك، وذلك ليقوموا بإنهاء كافة معاملتهم البنكية قبل حلول الإجازة، التي من المتوقع بأن تكون الأطول في عدد الايام، ولذلك نستعرض لكم الآن في هذا التقرير، كافة التفاصيل حول موعد إجازة العيد في كافة البنوك العاملة في مصر.

اجازة عيد الاضحى للبنوك في مصر

حيث إنه طبقا للحسابات الفلكية، ستبدأ اجازة عيد الاضحى للبنوك في مصر، من يوم وقفة عرفات الموافق يوم السبت 15 يونيو 2024، ثم إجازة يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك، وتستمر الإجازة حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، ومن ثم عطلة اسبوعية يومي الجمعة والسبت، ومن ثم سيتم عودة الموظفين للعمل في البنوك يوم 23 يونيو المقبل 2024.

إجازة عيد الأضحى 2024 بمصر

فيما إنه وفقا لما أعلنه المعهد القومي للبحوث الفلكية، سيتم الإعلان عن غرة شهر ذي الحجة، يوم 6 يونيو المقبل 2024 والمتوقع بأن يكون هو أخر أيام شهر ذي القعدة 1445، وبالتالي يبدأ الشهر العربي ذي الحجة يوم 7 يونيو 2024، وسيتم الإعلان رسميا وفلكيا عن موعد عيد الأضحى خلال الأيام المقبلة ثم سيقوم البنك المركزي المصري بالإعلان عن إجازة عيد الأضحي المبارك رسميا.

إجازة عيد الأضحى 2024 للموظفين

كما إنه من المتوقع بأن تقوم الحكومة بالكشف عن موعد إجازة العيد للموظفين، والتي تكون لمدة 5 أيام، وتبدأ من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024، وسيتم الإعلان رسميا عن موعد الإجازة بشكل رسمي فور استطلاع هلال شهر ذي الحجة، وسيتن إصدار بيان من مجلس الوزراء المصري بعدد أيام الإجازة، ومتوقع بان تكون الإجازة لمدة 9 أيام متتالية وتشمل يومي الجمعة والسبت.

تهنئة عيد الاضحى المبارك لعام 2024

وأيضا يوجد العديد من عبارات التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وجاءت أبرز الكلمات على النحو التالي:

ها قد حلَّ عيد الأضحى حاملًا أفراحًا عظيمة، لكنَّ أفراحه تبقى ناقصة دون اجتماع العائلة، وأنا لا يكتمل عيدي، ولا تكتمل أفراحي إلا باجتماعكم على خير.

عيد الأضحى في عيون الناس سرور وأفراح وتبادل تهاني، وأما في عيني العيد هو عائلتي التي لا أفرح إلا بها وبرؤيتها، فهي عيدي الأول والثاني والأخير.

هل يمكن أن تكتمل فرحة عيد الأضحى وأنا لا أشعر بفرحة العيد إلا في وجوهكم المشرقة، ولا يملأ قلبي سعادةً إلا ضحكاتكم الجميلة، أحبكم يا كل أعيادي.

يا شريك الروح وبلسم الجروح، أنت فرحة العيد التي لا تساويها أيّة فرحة، فأنتَ زوجي وعيدي وفرحته التي لا تنتهي إلى الأبد، وأنت كلّ الأعياد في حياتي.

أبي هو عيدي، وأمي هي فرحة عيدي، وإخوتي أقماره التي تضيء ليل وحدتي، وأخواتي النجوم التي تؤنس وحشتي، حفظكم الله وأدام عليكم السرور والأفراح.

بيت عائلتي هو بيت السرور والحب والأمل، وهو الجنَّة التي أخلد إليها في خضم هذه الحياة القاسية، ولن يكون هناك أجمل من العيد إلا اجتماعها على الأمل والحب والسرور.

أنا أحب عيد الأضحى كثيرًا ولكنني أحب عائلتي أكثر، لأنَّ العيد لا فرحة فيه لولا وجود العائلة في حياتي، وتبقى العائلة هي العيد الذي يتجدد في يوم جديد.

أشعر في كل عيد أنّكِ يا شريكة العمر أقرب إلى قلبي، وأغلى على روحي، وأجمل في عيني، فأنتِ الفرحة الأبدية التي أرسلها إلى الله تعالى لتكوني عيدي في الدنيا والآخرة.

قد أعجز عن الكلام في عيد الأضحى المبارك لعائلتي الحبيبة، ولكن يكفي أنني أحبكم يا كل حياتي، ويا من لا تكتمل هذه الحياة، ولا تحلو إلا بكم.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.