أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية عن ارتفاع أسعار البنزين في مصر اليوم الموافق 25 يوليو، وكذلك ارتفاع أسعار السولار الصناعي. يبدأ تطبيق هذا القرار اليوم بدء من الساعة 6 صباحا وبناء على ذلك، يبحث المواطنون عن الأسعار الجديدة خاصة أصحاب السيارات الذين يحتاجون إلى تزويد الوقود، حيث ارتفع سعر السولار إلى 11.5 جنيه مصري للتر.

ارتفاع أسعار البنزين في مصر اليوم

أعلنت الحكومة بشكل رسمي اليوم الخميس الموافق العشرين من شهر يوليو عن ارتفاع أسعار البنزين بكافة أنواعه بنزين 95، بنزين 92، وبنزين 80، بالإضافة إلى السولار والكيروسين والمازوت المورد للصناعات المختلفة وصلت أسعار البنزين إلى:

  • سعر بنزين 95: 15 جنيه للتر.
  • سعر بنزين 92: 13.75 جنيه للتر.
  • بنزين 80: 12.25 جنيه للتر.
  • سعر السولار: 11.5 جنيه للتر.

انعقاد لجنة التسعير

عقدت لجنة التسعير البترولية اجتماعها يوم 22 من شهر مارس الماضي، ورفعت أسعار البنزين في الثلاثين من شهر يونيو. وتم تطبيق رفع سعر البنزين في نهاية شهر يوليو، وبالتحديد اليوم 25 من الشهر بزيادة تتراوح بين 2.25 جنيه للتر، تقوم اللجنة بوضع الأسعار بناء على عدد من الآليات.

أثر ارتفاع أسعار البنزين اليوم

ينعكس ارتفاع سعر البنزين على الأجرة في كافة المحافظات، حيث أعلنت مجموعة من المحافظات زيادة تعريفة الأجرة في المواصلات العامة بنسبة تتراوح بين 5% إلى 15%، منها القاهرة والدقهلية والقليوبية ولم يتم الإعلان عن ارتفاع أسعار أسطوانات الغاز ضمن قرارات رفع الأسعار الخاصة بالمواد البترولية.

رفع الدعم عن المواد البترولية نهائيا حتى نهاية 2025

تم الإعلان من قبل بعض الجهات الرسمية عن عزم الحكومة على رفع الدعم نهائيا عن كافة المواد البترولية مع نهاية 2025 ولذلك، تقوم لجنة التسعير في وزارة البترول والثروة المعدنية بالاجتماعات كل ثلاثة أشهر للعمل على تحريك الأسعار بناء على آليات السوق العالمي وارتفاع الأسعار العالمية وغيرها من الأسباب التي تقوم اللجنة بالإعلان عنها في وقتها.

أسباب رفع الأسعار

يتم رفع الأسعار الخاصة بالبنزين والسولار من خلال لجنة التسعير  وذلك للعمل على:

  • مواجهة ارتفاع الأسعار العالمية للمواد البترولية.
  • العمل على رفع الدعم تدريجيا حتى نهاية العام 2025.
  • توفير الدعم اللازم للأسر الأشد حاجة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.