بعد أن خاض طلاب الصفين الخامس والسادس امتحانات النصف الثاني من العام الدراسي الحالي، الأمر الذي جعل أولياء الأمور في حالة انتظار كبيرة لمعرفة موعد إعلان نتائج هذين الصفين، بعد أن أخذوا الامتحانات في حالة قلق كبير بسبب فيروس كورونا، حيث أكد الدكتور طارق شوقي أن النتائج ستتم الموافقة عليها من قبل المحافظات داخل كل محافظة، وبعدها ستكون النتائج متاحة داخل المدارس التابعة لكل محافظة بالاسم، وينتظر الطلاب معرفة نتيجة تعبهم وجهدهم خلال العام حيث تم إجراء بعض التعديلات على المناهج القديمة حتى يستفيد الطالب منها أثناء دراسته في السنوات القادمة.

نتيجة الصف الخامس والسادس 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن أوراق الامتحان ما زالت قيد التصحيح، وأن المعلمين مشغولون بسبب امتحانات الشهادة الإعدادية، وسيتم إعلان النتيجة بعد الانتهاء من عمليات التصحيح، وأن الوزارة تعمل جاهدة على زيادة العدد. المعلمين والمعلمات في المدارس لسد العجز الحالي حيث من المتوقع الإعلان عن مسابقة 30 ألف معلم خلال الفترة المقبلة، وأن يتم تصحيح النتائج بإشراف مجموعة من المعلمين والمعلمات الأوائل.، وأن النتيجة ستظهر نهاية الشهر الجاري، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، وتعمل الوزارة بأقصى جهد لتطوير التعليم في مصر.

رابط نتيجة الصف الخامس والسادس

حسب النظام الجديد في العملية التعليمية فان النتيجة ستظهر بالوان تدل على نسب النجاح والنتيجة لم تكن بالدرجات كالمعتاد والنتائج في جميع المحافظات تتم داخل المدارس ماعدا محافظة القاهرة حيث يوجد رابط خاص تم توفيرها لذلك. وسيتم إعلان النتائج من خلاله، حيث يتم اعتماد النتيجة من قبل المحافظ على مستوى الإدارات التربوية المختلفة داخل المحافظة.

  • باستخدام مؤشر بحث Google، اكتب “بوابة التعليم الأساسي”.
  • ثم اضغط على الرابط للنتائج.
  • حدد المقاطعة التي تريد البحث فيها عن نتائج الطلاب.
  • حدد العام الدراسي الذي تريد الحصول على النتيجة فيه
  • سجل البيانات المطلوبة للطالب مثل رقم مقعد الطالب بشكل صحيح.
  • انقر فوق إظهار النتيجة.

المصدر: مصر مكس

Share.
مشاعل السالم

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.