قام اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، بمتابعة بدء تشغيل موقف دكرنس الحضاري الجديد الواقع على طريق دكرنس المنصورة، بعد استكمال كافة التجهيزات. كما أصدر توجيهاته بإزالة الموقف القديم بشكل كامل، بهدف تخفيف الضغط المروري عن شوارع المدينة ومنع حدوث التكدسات، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

موقف دكرنس الحضاري

اجتمع محافظ الدقهلية مع عدد من المواطنين، واستمع إلى مطالبهم ومشكلاتهم، وأصدر توجيهاته بسرعة دراستها وحلها. جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب منصور، معاون المحافظ، ومحمد صلاح، مدير إدارة المتابعة بالمحافظة، والمحاسب أحمد البنداري، مدير عام إدارة المواقف بالمحافظة، والعقيد سامح عبدالوهاب، وكيل إدارة المرور بالدقهلية، والدكتورة آمال بركات، رئيس مركز ومدينة دكرنس.

وأشار المحافظ إلى أن إنشاء وتشغيل موقف دكرنس يأتي في إطار خطة المحافظة لنقل كافة المواقف العشوائية خارج المدن، بهدف تخفيف الازدحامات المرورية في الشوارع، وتحسين الصورة البصرية للمواطنين، والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري للمدن.

وأوضح اللواء مرزوق: تم إنشاء الموقف على مساحة 4 آلاف متر مربع، ويتسع لاستيعاب سيارات 8 خطوط داخلية وخارجية، بما في ذلك 546 سيارة. يضم الموقف 22 باكية و20 محلًا، بالإضافة إلى مسجد، ودورات مياه مخصصة للرجال والسيدات، ومبنى إداري، واستراحات مخصصة للركاب، كما تم تزويده بـ 16 كاميرا مراقبة لضمان الأمن، وأضاف: تم تشغيل 25 سيارة سرفيس داخل المدينة بتعريفة موحدة قدرها 3 جنيهات، بهدف ربط جميع شوارع المدينة بالموقف الجديد وتيسير تنقل المواطنين من وإلى الموقف. سيتم زيادة عدد سيارات السرفيس إلى 50 سيارة في الأيام المقبلة.

توجيهات مرورية

وجه اللواء مرزوق، مدير عام المواقف بالمحافظة، بالتعاون مع وكيل إدارة المرور ورئيس مجلس مدينة دكرنس، لمراقبة تشغيل الموقف على مدار الساعة، وتسهيل جميع العقبات، وتلقي شكاوى المواطنين والعمل على حلها، إضافة إلى دراسة كافة التحديات التي تواجه السائقين، وضمان الالتزام بالتعريفة المحددة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، وكما أمر المحافظ بالإسراع في إزالة الموقف القديم بشكل نهائي اليوم، ورفع جميع مخلفات الهدم، وتطوير الموقع القديم ورفع كفاءته، لتحسين الصورة البصرية للمواطنين في المنطقة المحيطة بالموقف القديم.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.